احصائيات المدونة

الجمعة، 3 أغسطس 2012

الرسم على ريش البجع...فن ملكي.

        يعتبر فن الرسم على ريش البجع, فن راقي لا يمكن أن يتقنه الا فنان تشبعت أفكاره بجمال الطبيعة وصفائها, واندمجت روحه مع الحياة  الفطرية, وهذا ما  سنتناوله  في هذه التدوينة,  مع قصة  الفنان  المبدع البريطاني   ايان دايفي  Ian Davie.

                                           الفنان ايان دايفي.
  خلال مراهقته كان ايفان محظوظا جدا! اذ أنه كان على اتصال يومي مع الحياة البرية في الريف الانجليزي المعروف ببيئته الطبيعية الخلابة وجماله الباهر, باعتبار أنه كان حارسا للطيور تابع لوكالة البيئة البريطانية.


أما اليوم فالسيد ايفان يعيش في مزرعة قديمة في قلب الحديقة الوطنية في Snowdonie في مقاطعة  ويلز حيث  استغل  معرفته  الواسعة  بالحياة البرية  التي اكتسبها  على مدى سنوات, لانجاز لوحات غاية في الاتقان والروعة والابداع, لوحات تسلب الألباب.


    فقد اتخذ ايفان من ريش  البجع  مادته الأساسية  لصنع لوحات ملكية, حيث أن  البجع طائر نبيل من الطيور الملكية, له صلة بالملك في الأساطير القديمة, والحضارات البائدة, خاصة الحضارة الفرعونية



  يقوم ايفان بجمع ريش البجع المتساقط في كل مكان حول مزرعته فينظفه وينسقه بملقاط ثم يبدأ في عمل شاق  جدا لانجاز  لوحات تأخذ منه أياما تصل الى أسبوع للوحة الواحدة, باستعمال نوع  خاص من ألوان الاكليريك وفرشاة  صغيرة جدا  تمكنه  من  تنفيذ  مناظر شديدة التفاصيل بيعت بالاف الدولارات.
 الغريب في الأمر أن ايفان لم يبدأ الرسم الا قبل ست سنوات حيث قال (أنا لم ألتقط فرشاة قبل عيد ميلادي الأربعين).
   تجدر الاشارة  الى  أن ايفان  مارس  قبل عيد ميلاده الأربعين أعمالا كثيرة كالتسويق والتصميم  والتحنيط  والزراعة , وحارس في وحول  Snowdonie التي صقلت موهبته لاتقان مثل هذه اللوحات, متعوا حواسكم وأحاسيسكم...












وهذا فيديو تعريفي للفنان, مع بعض أعماله... شاهدوا



المصدر: 1

1 التعليقات:

hayriye يقول...

Agario Benzeri Oyunlar
Clash Royale Benzeri Oyunlar
Sanalika Benzeri Oyunlar
Raft Benzeri Oyunlar
Dark Souls Benzeri Oyunlar

7P3S

إرسال تعليق