احصائيات المدونة

السبت، 4 أغسطس 2012

الرسم بالدبابيس...ابداع متقن وجهد عملاق.

  ايريك داي Eric Daigh, فنان أمريكي يستقر بمدينة ترافيس بولاية ميشغان الأمريكية, اشتهر عام 2009 ميلادية  بفوزه  بالمركز الثالث  في  مسابقة  Art Prize  للفن العالمي في  غراند غابيدز  Grand Rapides  في ميشغان, عن لوحته التي صنعها بتقنية غرز الدبابيس.

الفنان ايريك داي, مع لوحته التي حققت له الشهرة.

     أعماله تعكس أحاسيس قوية داخله كفنان, يستخدم لتحقيق ذلك أدوات مختلفة, تقليدية وغير تقليدية, نستعملها في حياتنا اليومية دون أن ننتبه لها. بما في ذلك الدبابيس الملونة.

 الدبابيس الملونة.

    ولد (ايريك)  في أورانج  كاليفورنيا, وتخرج  من جامعة مونتانا  في  ميسولا, واشتهر باستعماله  تقنية  غرز الدبابيس مع استخدام وسائط  متعددة  تجمع بين التصميم والتصوير والرسم والخيال لخلق ما يمكن أن نطلق عليه فن الفسيفساء الفوتوغرافي.

 فن الفسيفساء الفوتوغرافي.

   يبدأ (ايريك) عمله بأخذ سلسلة من الصور الفوتوغرافية للشخصية المراد انجاز لوحة لها, وبعد  تحليل  دقيق  لتلك  الصور, يستخدم  برنامج  خاص على  الكمبيوتر  لتهذيب الصورة بتقليل ألوانها وجعلها  تتكون من  خمسة ألوان فقط (الأحمر, الأبيض, الأصفر, الأزرق, الأسود), بعد ذلك يستخدم خارطة ليحدد أماكن وضع الدبابيس سطرا بعد سطر.  

خارطة تحدد أماكن وضع الدبابيس سطرا بعد سطر. 

  من النظرة  الأولى  والجانبية  تبدو لوحاته  باهتة, لكن مع  قليل من  التركيز تتضح الصورة وتبوح بأسرارها لتظهر عددا كبيرا من الدبابيس الملونة, تصل الى ما يزيد عن احدى عشرة ألف دبوس اذا كان طول اللوحة متران و خمسة وسبعين سنتيمتر, و خمسة وعشرون ألف دبوس اذا كان طول اللوحة أربع أمتار ونصف الى خمسة أمتار.
اليكم هذه الصور, 





ايريك داي, منهمكا في لوحة تبدو عملاقة.
 
    في صيف 2010 ميلادية, حطم  (ايريك) الرقم القياسي الذي  يملكه هو نفسه, بانجاز لوحة عملاقة لفائدة شركة Acura للسيارات, استعمل فيها 109.687 دبوس. 

لوحة عملاقة لفائدة شركة Acura  للسيارات . 

 وهذا فيديو, ل (ايريك), يختصر ما كتبناه في هذه التدوينة.. 

 
ولا تنسونا من ردودكم أصدقائي.
المصدر: 1 و 2 .