احصائيات المدونة

الأحد، 5 أغسطس 2012

الرسم على الجلود... مايكل أنجلو بسكين.

  الفنان الانجليزي مارك ايفانزMark Evans, أو (مايكل أنجلو بسكين) هو مبتدع شكل جديد من أشكال الفن المعاصر والذي يطلق عليه اسم (النحث المصغر).

                                              الفنان مارك ايفانز.
   أمضى (مارك) أكثر من عقد من الزمن من أجل تطوير وتحسين تقنية النحث أو الرسم على الجلود باستخدام السكاكين فقط وكثير من الصبر والابداع. عبقريته تكمن في قدرته على الجمع بين عين الفنان ويد الجراح والتي مكنته من ابداع صور عملاقة رائعة جدا, أبانت عن موهبة وحرفية فذة. 

الأدوات التي يستعملها  مارك لابداع لوحاته.
   وعلى مر السنين وضع (مارك) صورا قوية من الشخصيات والرموز المعاصرة من عالم الرياضة  (محمد علي كلاي)  والأزياء  (نعومي كامبل)  والموسيقى  (بوب مارلي) والأفلام (ستيف ماكوين) والسياسة (وينستون تشرشل)...

محمد علي كلاي.

نعومي كامبل.

    وينستون تشرشل.

                                                 بوب مارلي.


     بدأ كل شيء عندما بلغ  (مارك)  السابعة  من عمره في جبال  ويلز حينما  أهداه جده سكينا, فبدأ في  نحث الأشكال  على لحاء  لشجر وفي وقت لاحق درس الفنون الجميلة في لندن, أما قصته مع الرسم على الجلود فجاء عن طريق الصدفة عندما تمزق جاكيت جدته الجلدي فحاول اصلاحه ليكتشف موهبته.


    بقي أن أشير الى أن العمل الذي يقوم به  (مارك) لا يقبل أي مجال للخطأ, لذلك  فثقته عالية في يديه وعينه, يكلفه ذلك أياما وأسابيع ليبدع هذه القطع الفنية البديعة والمدهشة على جلود الأبقار بل وحتى جلود الغزال أيضا, شاهدوا واستمتعوا..






شاهدوا هذا الفيديو أصدقائي, يوضح طريقة عمل هذا الفنان...                                       

ما رأيكم أصدقائي ...؟

المصدر:  1 و 2 .

0 التعليقات:

إرسال تعليق