احصائيات المدونة

الجمعة، 17 أغسطس 2012

لي هادوين...الفنان النائم.

   المشي أثناء النوم, هو مرض معروف ما من أحد منا لم يسمع به, أو لم يعرف أحد الناس مبتلى به, وهو مرض خطير, وخطورته تتجلى في امكان تعرض صاحبه للحوادث أو ارتكاب جرائم دون قصد, لكن الرسم أثناء النوم! فهذا ما لم نسمع به أبدا, وهذه هي حال الفنان الأسترالي لي هادوين Lee Hadwin.

الفنان الأسترالي لي هادوين.

    يبلغ الفنان لي من العمر 38 سنة, ويعمل ممرضا, والمدهش أنه يبدع لوحاته أثناء نومه فقط, وهو لا يتمنى أبدا الشفاء من حالته هذه وذاك لما درت عليه من نعمة وشهرة, ما كان يحلم بها مطلقا, وهو لا يستطيع أن يكون موهوبا الا وهو نائم, تصوروا! والله شيء غريب...

    في سن الرابعة من عمره كان (لي) يقوم من فراشه ليلا ويقوم بممارسة هواية الرسم على جدران المطبخ في بيت أهله, وبمرور الزمن أتقن الفنان ما يفعله, لتتحول رسوماته هذه الى لوحات فنية تباع بملايين الدولارات.


    والأكثر غرابة من كل ما ذكرناه, أن الرسام (لي) لا يستطيع أبدا رسم أي شيء ولو كان بسيطا أثناء يقظته بل كان في سنوات الدراسة اعتاد الرسوب في مادة التربية الفنية, والله شيء محير...


  وحيرتي هذه سبقني اليها الأطباء الذين درسوا حالته وعجزوا عن تفسير أو ايجاد علاج لهذه الحالة, فقالوا أن سببها صدمة عقلية بشعة تعرض لها أثرت على عقله غير الواعي. أما تفسيره هو لحالته فيعتقد أن الأشباح والأرواح تقوم بزيارته وتساعده على ابداع هذه اللوحات.


 بقي أن أقول أن حالته هذه حرمته من الحياة الاجتماعية والأصدقاء الذين فارقوه, حتى أصدقاء الطفولة أنكروه.. طبعا للابداع ضريبة يدفعها الفنان.



 

وهذا الفيديو المدهش للفنان يرسم وهو نائم سبحان الله:



المصدر:  هنا.



0 التعليقات:

إرسال تعليق