احصائيات المدونة

الأحد، 29 يوليو 2012

الرسم على الموز...ابداع قصير العمر.

   بعض الناس, تكون لهم نظرة مختلفة للأشياء عن الاخرين, وهؤلاء هم الموهوبون حقا, وهذه هي حال الفنان المبدع فيل هانسن Phil Hansen.  والذي اتخذ من ثمرة الموز, لوحة لتفجير قدراته الفنية.
الفنان فيل هانسن

  فعلى الرغم من الجهد المضني الذي يبذله لاكمال لوحاته هذه, وعلى الرغم من ثقته الكاملة من أن عمرها سيكون قصير جدا بحكم أن الثمرة ستفسد ويميل لونها الى السواد, على الرغم من كل ذلك, الا أن المبدع فيل Phil. تكفيه المتعة التي ينالها أثناء انجازه للعمل, ونظرات الاعجاب والاهتمام التي يجدها ممن حوله, ليرسم ويبدع بعدها لوحات أخرى.


  يعتمد صاحبنا هذا, لابداع لوحاته هاته, على دبوس صغير ينقش به قشر الموزة بنقط متراصة بدقة ليبدع لنا مثل هذه الأعمال المتقنة التفاصيل.
  تجدر الاشارة الى أن هذا الشكل الجديد من الرسم او النقش, جاء عن طريق الصدفة, قال هانسن عن هذه اللحظة, أنه كان يرسم ذات يوم بقلم الرصاص, فأعطته زوجته موزة ليأكلها, ولأنه لا يحب الموز, قرر أن يرسم عليها بقلمه الرصاص, فاكتشف أن الرسم على الموز ممكن أن ينتج عنه صور أو رسومات ذات جودة عالية, ومن هنا كانت البداية... 
   تجدر الاشارة الى أن الفنان فيل هانسن متعدد المواهب في ميدان الرسم, ومنها  الرسم   بالحروف الأبجدية, ولابد  أن  نعود مرة أخرى للحديث عن  تلك المواهب, اليكم  هذه  الصور, ولا تبخلوا علينا بتعليقاتكم, أشبعوا حواسكم وأحاسيسكم...
جمجمة تدخن.

عذراء مرسومة باتقان.

 رقصة كلاسيكية.

ما رأيكم اخواني

 هذه الصورة, أترك لكم التعليق عليها, اخواني
  
 بقي أن أشير الى أن الفنان  فيل هانسن أنتج كتابا  تعليميا  لفن الرسم على الموز أسماه (الوشم على الموز),  لقطات  من  هذا  الكتاب  في هذا  الفيديو, فرجة  ممتعة  أصدقائي الأعزاء:
المصدر: هنا

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

يسلمو !!
تقبل مروري / ميار حسن .

إرسال تعليق